أخبار

ما هو الفرق بين الجرانيت والرخام

فئات

منتوجات جديدة

– Dec 26, 2019-

1. فرق صلابة المواد

يمكن خدش الرخام بسكين أو مسامير ، ولكن لا يتم خدش هذه الجرانيت بسهولة. لأن الجرانيت لديه صلابة من 6 إلى 7 ، والرخام به فقط 3-5 ، والرخام أكثر نعومة والجرانيت أصعب.

2. فرق الاستقرار

يعبر الرخام الاستقرار ، والجرانيت لديه استقرار جيد. لذلك ، من السهل تدهور الرخام تحت تأثير أشعة الشمس والمطر والرياح والأشعة فوق البنفسجية ، بينما يصعب تغيير الجرانيت.

3. الفرق في التفاعل الكيميائي

الرخام أكثر خوفا من المواد الكيميائية ، والجرانيت مستقرة نسبيا. الرخام خائف بشكل خاص من المواد الكيميائية الحمضية والقلوية ، ومقاومته للأحماض والقلويات ضعيفة بشكل خاص. تحدد هذه الخاصية أنه يجب استخدام الجرانيت بدلاً من الرخام لكونترتوب المطبخ.

4. الاختلافات في العيوب

يحتوي الرخام على العديد من العيوب الحجرية مثل الشقوق واللوحات والثقوب والاختلاف في اللون ، بينما يعتبر الجرانيت جيدًا نسبيًا. تحدد عيوب الرخام أن الرخام مناسب للديكور الداخلي ، ونادراً ما يستخدم للزينة الخارجية والارتفاعات العالية. خلاف ذلك ، بمجرد سقوط الرخام بسبب الشقوق والكسور ، فإن العواقب لا يمكن تصورها.

5 ، وارتداء فرق المقاومة

الرخام لديه مقاومة التآكل ضعيفة ، في حين أن الغرانيت يفعل عكس ذلك. لذلك ، نادراً ما يتم استخدام الرخام عند مدخل المباني والأماكن العامة ، وإلا فإن سطح الرخام سهل التآكل والخدش ويفقد اللمعان.

6. الفرق في تشوه المقاومة

الرخام متقلب ، والجرانيت مقاوم جداً للتشوه.

7. الاختلافات في التجوية

الرخام عرضة للخبو ، يتلاشى ، التجوية وغيرها من الظواهر. تحدد هذه الخاصية الحرارية أنه من الأفضل عدم استخدام الرخام كزينة للضوء والمطر المعتاد في الهواء الطلق ، أو سيفقد جماله بعد فترة من الرياح والمطر.

8. فرق الكثافة

قوة الرخام منخفضة وقوة الجرانيت عالية. تحدد هذه الميزة أن الديكور الأرضي هو الأفضل لاستخدام الجرانيت بدلاً من الرخام ، وخاصة في المطارات ومراكز التسوق الكبيرة ومحطات المترو والفنادق الراقية ومداخل الفنادق التي تتميز بحركة مرور عالية جدًا.

Left Menu Icon